Main topics

أكتوبر 05، 2012

تدريب جديد لمدونة النظرة الإلكترونية في باريس

جانب من التدريب في باريس 

افتتح في العاصمة الفرنسية باريس اليوم الجمعة تدريب عن الصحافة الالكترونية وانشاء المدونات وكتابة التقارير الصحفية  لمجموعة صحفيات من الضفة الغربية وغزة ضمن مشروع مدونة النظرة الإلكترونية التي انشأت منذ العام 2009 من خلال جمعية تنمية وإعلام المرأة في بيت لحم  بدعم  من القناة الفرنسية الدولية ( cfi) وبشراكة مع القنصلية الفرنسية بالقدس .

وقد ابتدأ التدريب بكلمة من مدير عام cfi  ديفيد هيفيت الذي رحب بالمشاركات وعبر عن سعادته بوصول صحفيات من الضفة وغزة الى باريس ، وأفاد بأن هذه تجربة مهمة لل cfi وبأن مدونة النظرة من المشاريع الناجحة التي يهتمون ويعملون على تطويرها بإستمرار ، وأضاف بأنه سيكون هناك منتدى دولي للمراة في مدينة دوفيل وستشارك في تغطيته الصحفيات الفلسطينيات من مدونة النظرة .

وشكرت منسقة المشروع في تام رشا موسى القناة الفرنسية على الاستضافة  وقالت : " هذا ليس التدريب الأول لتام مع cfi  بل هو تابع لسلسلة تدريبات كانت في بيت لحم  على مدى ثلاثة سنوات لمجموعة صحفيات تجاوزت العشرين صحفية من كل انحاء الضفة الغربية، وتدريب في الاسكندرية لصحفيات من غزة قبل أشهر، والتدريب في باريس هو الثاني لصحفيات من فلسطين حيث كان الاول لمجموعة اخرى عام 2009 " ونتيجة لهذه التدريبات تعمل جميع الصحفيات على كتابة تقارير بشكل متواصل في كافة المجالات على مدونة النظرة  ". 

وسيستمر التدريب في باريس لمدة عشرة أيام ستعد فيها الصحفيات العديد من التقارير الصحفية من هناك  وايضاً سيعملن على تغطية ندوات وفعاليات منتدى المرأة  وهذه تعتبر التجربة الاولى لهن في تغطية مؤتمر عالمي  .

هناك 3 تعليقات:

  1. اعتفد ان هذه فرصة مميزة لجميع الصحفيات الشابات لزيادة الخبرة والتدريب على واقع العمل الحقيقي، وبالتوفيق للصحفيات في مهمة تغطية فعاليات منتدى المراة

    ردحذف
  2. كل التوفيق الك سامية ولكل المتدربين
    أظنها ستكون تجربة جداً ممتازة لكم
    الى الأمام

    ردحذف