Main topics

نوفمبر 23، 2012

فريق أطباء دوليين في فلسطين.. نجاحات رغم الصعوبات وأحلام تنتظر

صورة للفريق الطبي
 يحزمون أشيائهم  ويغادرون بلدانهم نحو فلسطين في العام مرتين وكأنه حج جديد!!
لكنه ليس حجاً وإنما انتماءً وواجباً نحو أطفال ومرضى يعانون مشاكل في الفك والوجه والشفة الأرنبية. 
إنهم ذلك الوفد الطبي الذي اعتاد القدوم إلى فلسطين   لمساعدة الأطفال والمرضى ممن هم بحاجة لعمليات جراحية بسبب تشوهات خلقية بالفك والوجه والشفة الارنبية وسقف الحلق المفتوح  وتشوهات خلقية أخرى وإصابات الوجه الناتجة  عن الحوادث أو جروح الوجه وذلك برعاية جمعية إغاثة أطفال فلسطين. 

بأدواتهم ومعداتهم البسيطة استطاعوا أن يعيدوا الأمل لكثير من الأطفال لإبصار مراياهم على ابتسامة جديدة مختلفة عن سابقتها، فعدد كبير من العمليات تم إجرائها حسب ما أكد الدكتور خالد أبو غزالة، رئيس الوفد وعضو المجلس الاستشاري في الجمعية، حيث قال  "تمت متابعة 170 حالة إضافة لإجراء 60 عملية جراحية تكللت بالنجاح خلال أسبوع  استضافتنا فيه وزارة الصحة الفلسطينية في مستشفى الشهيد ياسر عرفات في محافظة سلفيت". 


ويشار أن الفريق مكون من أطباء فلسطينيين مقيمين في أمريكا وآخرين من المكسيك والإكوادور وأمريكا وسوريا .
ومن الجدير بالذكر أن جميع العمليات التي أجراها الفريق عمليات معقدة تحتاج لمعدات خاصة، تم جلبها بواسطة الطاقم الزائر، حسب ما أشار د. أبو غزالة "نحن نعمل في ظروف تفتقر للكثير من المستلزمات والأدوات التي تلزم لإجراء عمليات معقدة ما جعلنا نعمل على جلب هذه الأدوات في كل مرة نأتي وخلال فترة تزيد على سبع سنوات أصبح لدينا معداتنا اللازمة للعمل."

       
                                          (مقابلات مع عدد من اطباء الفريق الطبي )

أما العمليات المعقدة فيتم التعامل معها وفقا لآليات أخرى على حد تعبير د. أبو غزالة "العمليات الصعبة التي لا نتمكن من إجرائها في فلسطين فإننا نرسل المريض إلى الخارج من أجل إجرائها، وهذه هي منهجية عمل الجمعية منذ تأسيسها قبل عشرين عام ".
 ومن جانب آخر أكد سهيل فليفل منسق الفرق الطبية في جمعية إغاثة أطفال فلسطين أن الجمعية مستمرة في إرسال 
وإيفاد الطواقم الطبية المتخصصة في جميع المجالات إلى المستشفيات الحكومية في فلسطين بناءا علي إحتياجات الوزارة    ..
 

في كل مرة يغادرون فيها فلسطين بعد إنهاء مهمتهم يحملون معهم حلمهم بالعودة في المرة القادمة وفلسطين لها حرية وقانون وعدالة كباقي الدول .


صور الفريق الطبي "ماخوذة من حساب الجمعية facebook"






هناك 3 تعليقات:

  1. شغلهم روعه انا من الي عملولهم عمليات روح الفريق والانسانيه والتعاون ...عنجد ما بتحسوهم انهم غريبين او اجانب بتحسوهم منا بتمنالكم التميز ..واكيد شكرا قليله عليهم ع التعب والجهد الي ببذلو ع شان يشوفو ابتسامتنا ...شكرا د.ابو غزاله

    ردحذف
  2. ياريت تعطوني حسابهم على الفيس لاني عندي نفس الحاله

    ردحذف