Main topics

يوليو 06، 2010

الألعاب النارية تفسد حفل زفاف

العاب نارية /by gjeewaytee on and off- flickr
في تلك الليلة ذهبت أنا و العائلة  لحضور حفل زفاف صديقتنا ساندرا، والتي تلبس فستانا أبيضا مرصعا بالورود الحمراء، ويمسك بيدها عريسها زاهر الوسيم، ويرقصون على أنغام موسيقى صاخبة. يرتسم على ملامح وجههم الفرح والسرور،  كما يحيط بهم الاحباب من كل الاتجاهات، في جو يشتعل بالحماس والسعادة،  يحمل العروسين الشموع المضيئة ويسيرون بين المدعوين  ،
وبعد دقائق حل في المكان إضاءة من نوع آخر حيث قام أحد أقارب العروسين بإشعال لعبة نارية،  فسقطت من يده وأصابت شظية الفتاة القريبة منه( راية ) 10 أعوام، فأصيبت بحروق في  صدرها إصابة طفيفة،  وسقطت أرضا  وسال دمها في مشهد مؤلم  . سادت حالة من الفوضى والرعب  في القاعة ، وتشتت الجموع  وغطى صوت  صراخ امها على صوت الموسيقى.  ونقلت الفتاة الى المشفى في سيارةإاسعاف وعاد العروسين الى منزلهما  ،  وانتزعت بهجة العرس بسبب إهمال أحد المدعوين والإستخدام الخاطئ للألعاب  النارية،  أمضت راية عدة إيام في المشفى واستغلت أمها الموقف للقيام بحملة توعوية بالتعاون مع وسائل الاعلام المحلية  للقضاء على هذه الظاهرة .

إختيار الألعاب النارية للتعبير عن البهجة في المناسبات : (كالأعراس والنجاح والتحرر من الأسر) وغيرها  أمر خطير وأسلوب غير مسؤول، فالـ"جرة لا تسلم في كل مرة". كثيرا ما يؤدى إستخدامها هذه المفرقعات الى تحويل الفرح لحزن إضافة الى إشتعال المشاكل، عدا عن الإعاقات الدائمة  التي يتعرض لها  من يطلقها .

هذه المشكلة القديمة الحديثة، يستهين بها البعض على الرغم من خطورتها. وتعددت المحاولات للقضاء عليها، مثل مخالفة من يشتريها ويبيعها، ومنعها في المحلات التجارية،  إلا أنه يكون هناك  بعض الخروقات  من البعض. لذلك لابد من إيجاد حل جذري لهذه الظاهرة.

صورة العاب نارية / by gjeewaytee on and off

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق