Main topics

أكتوبر 08، 2011

أهالي الأسرى يصلون سجن عوفر

مع دخول الأسرى المضربين عن الطعام يومهم التاسع، ومع تعرض حياة الكثيرين منهم للخطر، وصلت عائلاتهم والعديد من المنظمات الشعبية والأهلية الى سجن عوفر، للوقف والتضامن مع أبناءهم في معركة الأمعاء الخاوية، إعتصموا ونددوا وحذروا الاحتلال من سقوط عدد من أبناءهم شهداء في السجون .

وأكدت أم الأسير شادي شلالدة المحكوم 6 سنوات  انها لن يهدأ لها بال حتى يتم تحرير ابنها من السجن حيث قالت" أناشد كل الدول العربية والغربية ان تقف الى جانب أبنائنا في سجون الإحتلال، وانا سأوصل الإضراب مع الأسرى ليس عن الطعام فقط بل عن الماء والطعام والله يقوينا ويقويهم يارب" .
ومع أن اعتصامهم كان سلمياُ، الا أن عشرات الجنود المدججين بالسلاح هاجموا الاعتصام وفرقوا المعتصمين بالقوة، فأصيب عدد من المشاركين بالاعتصام بحالات اختناق منهم احدى أمهات الأسرى .                                                                
الجيش يطلق النار على المتظاهرين\ ميسا عاصي
وأمام غطرسة الجنود وتعديهم على المعتصمين نساءً كانوا ام اطفالاً، تصدى بعض الشبان للجيش الصهيوني بالحجارة، فاندلعت مواجهات بين الشبان الفلسطينين و جنود الإحتلال، وساد جو من التوتر والقلق خاصة وأن الأمهات اللواتي اتين للإعتصام امام سجن عوفر، زاد الخوف والقلق في داخلهن على حياة ابنائهن المضربين عن الطعام، في وقتاُ تتوارد فيه انباء من السجون أن سلطات السجون تهاجم غرف الأسرى المضربين عن الطعام، وترشهم بالغاز مما أدى لتعرض حياة الكثيرين منهم للخطر، ومازال مصير الاف الأسرى في السجون مجهولاً في معركة الكرامة التى خاضوها من أجل عدم خسارة كرامتهم الإنسانية في سجون الإحتلال . 

هناك 6 تعليقات:

  1. السجن لرجال بعدين احنا شعب نخلق للعذاب بعين الله يمى

    ردحذف
  2. الله معكم ويحميكم ويخليلنا اياكم يا رجال..

    ردحذف
  3. نحنا كلنا بسجن بس كبير شوي.. نحنا معاكم بكل خطوة.. ولو وقفوا العدو في طريقنا.. راح نيجيكم من طرق ثانية.. نحنا ولاد فلسطين وما بيخوفنا الإ الإ الإ الإ ربنا والموت... لا سجن ولا بارود... لا ضرب ولا جوع... خوفنا على بعضنا اقوى من خوفكم منـّـا.. فـ الفلسطيني والفلسطينية واقفين إيد بإيد... روح بروح مع بعض وما بيهزهم الإ الله

    ردحذف
  4. لا السجن ولا السجان يرهبني انا ابن فلسطين ..والكل يعرفني..

    ردحذف
  5. الله على الظالم وين حتروح مينا اخرتنا نبيض كل السجون يا رب

    ردحذف
  6. والله يجب علينا ان نصبرحتى يحين الوقت الذي ياتي به الكبار فيخرجونا من هذا المازق

    ردحذف